منتديـات الطالباب لاين

منتديـات الطالباب لاين

أول منتدى لقرية الطالباب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالأعضاءالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم في منتديات الطالباب

شاطر | 
 

 جعفر راجل سيدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amir_ganawa
:: طالبابي مشارك ::
:: طالبابي مشارك ::


عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
العمر : 39
الموقع : University Putra Malaysia UPM - PhD Student
العمل/الترفيه : PhD of Software Engineering

مُساهمةموضوع: جعفر راجل سيدة   الخميس يناير 21, 2010 6:11 pm


تختلف الشخصية حسب اختلاف تفاعل صاحبها مع محيطه ايجابا .. سلبا .. او حياد ومعقولية، لذلك نصنف الشخصيات حسب درجة ونوعية تفاعلها، فهناك الشخصية الإيجابية، وهي الشخصية القوية التي تتمتع بصفات القيادة والسيطرة والمبادرة، وهناك ايضا الشخصية السلبية وهي الشخصية الضعيفة المهزوزة والتي تتميز بالخوف من اتخاذ القرار وتميل لان تقاد بواسطة الاخرين.
عندما يتسبب الزواج في التقاء الضدين .. يظهر التباين بينهما، والذي يكون لا بأس به .. مبلوعا ومستساغا، إذا كان صاحب الشخصية القوية المتسلطة هو الزوج وكان الضعف والخضوع من نصيب شخصية الزوجة، فهذا على الأقل يتوافق مع الصورة الكلاسيكية للعلاقة الزوجية بين الازواج الشرقيين، وتتفق مع مفهوم (ريسين غرّقو المركب)، ومفهوم أن الزواج مثل سرج الحصان لا يركبه سوى فارس واحد، وبالتالي يكون (الفالح) منهما هو من (يشد ويركب) قبل صاحبه .. شريطة أن يكون ريّس المركب وفارس الحصان هو الرجل، وتكون (الشتارة) والصورة المقلوبة إذا كانت المرأة الزوجة هي صاحبة الشخصية القوية التي تمسك باللجام وتقود سفينة الزواج، ويكتفي الزوج بدور التابع المطيع والوفي ..
حينها يكون نصيب هذا الزواج هو الاستهجان وتريقة المجتمع، الخفية منها والمعلنة حيث يُجرد الزوج (الاضينة) من كل استحقاقات الرجولة والسيادة على البيت .. فينسب بيته لزوجته فيقال عنه (بيت ناس فلانة) .. وينسب ابنائه لأمهم فيقال عنهم (أولاد فلانة)، وقد يبلغ الاستهزاء به مبلغ أن يكنى – من وراء ظهره - باسم زوجته فينزع منه لقب اسرته ويسمى بـ (راجل فلانة) كأن يقال مثلا: (عوض نفيسة) أو (شوقي سعاد) أو (جعفر سيدة) وهذا الاخير هو بطل قصتنا اليوم.
اختلفت الاراء حول شخصية (جعفر) البيتوتية والمحبة للتواجد الدائم بالبيت في صحبة زوجته وأم اولاده (سيدة)، فقد كان مثار تندر وسخرية الرجال ومادة انسهم المحببة في مجلسهم بنادي الحي، الذي يجتمعوا فيه بالاماسي للعب الورق والضمنة والجلوس أمام شاشة التلفزيون لمتابعة المسلسل اليومي والاخبار قبل العودة لبيوتهم على مضض في نهاية الامسية.
أما نسوة الحي فكانن يعتبرن سخرية رجالهن من (جعفر) مجرد (حسادة) و(بغر) على طريقة (الما بتلحقّو .. جدّعو)، وذلك لتمتعه دونهم بمحبة وعناية زوجته (سيدة) وتفضيله لانسها الممتع ودفء رفقتها وعياله على مجالسة (المهمشين) أسريّا من رجال الحي بالنادي، وإن كانت مقدرتها على التوفيق بين القيام بواجباتها كاملة نحو بيتها وعيالها والعناية الفائقة في نفس الوقت بنفسها والتزامها الصارم بزينة الزوجات المرئية منها والمشمومة، مصدرا لحسدهن (هن ذاتن) في (بت أم رقابن) وتمنياتهن سرا أن:
(اريتنا بي حال سيدة بعد الحال)!
أما ما لا يختلف فيه الاثنان رجال وحريم، فهو ضعف شخصية (جعفر) وسلبيتها، مقابل قوة شخصية (سيدة) وتحكمها في كل شاردة وواردة من شئون حياتهم المشتركة .. ليس بالضرورة لتسلطها ورغبتها في التريس دونه، ولكنه فقط مجرد صدفة القسمة التي حكمت بتلاقي الضدين .. ضعيف وقوي فنتج عن ذلك تابع ومتبوع.
لم يتعود (جعفر) على أن يبت في امر من الامور دون مشورة (سيدة) طوال سنين زواجهما التي تجاوزت العقدين من الزمان .. لذلك كان رده على افراد (لجنة المسجد) منطقيا وتلقائيا ولا يستدعي – حسب وجهة نظره - الزعل ومعّيط الشعر من جانبهم !!
فقد قرر أهالي الحي اقامة مسجد في الساحة الكبيرة التي تتوسط حيهم بدلا عن الهجرة لمساجد الاحياء المجاورة للصلاة .. اجتمعوا وكونوا من بينهم لجنة متابعة لـ سك جهات الاختصاص واستخراج التصديقات اللازمة لبناء المسجد.. وكان احد تلك الاجراءات الأولية هي احضار موافقة اصحاب البيوت المطلة على الساحة، على اقامة المسجد ومن ضمنهم بيت (جعفر سيدة).
طافت اللجنة على البيوت وحصلت على توقيعات اصحابها بالموافقة إلى أن وصلوا لـ (بيت ناس سيدة) .. طرقوا على الباب ففتحه لهم (جعفر) وبعد أن شرحوا له الغرض من زيارتهم سألوه:
أها قلتا شنو .. توقع لينا على الموافقة دي؟
تلعثم (جعفر) لبرهة قبل أن يقول في حيرة بريئة:
والله ما عارف !! .. كدي دقيقة النشاور سيدة !!!!!

الله يستر بعدين حتكون (أمير راجل......؟؟؟؟)هههههههه

دوما
أمير غناوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملكة الطالباب
..:: مشرفة ::..
avatar

عدد المساهمات : 151
تاريخ التسجيل : 15/08/2009
العمر : 21
الموقع : google
العمل/الترفيه : الرسم والاشغال اليدوية

مُساهمةموضوع: رد: جعفر راجل سيدة   الأربعاء فبراير 03, 2010 3:17 pm

خهههههههههههه

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ام سما
:: طالبابي جديد ::
:: طالبابي جديد ::


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 11/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: جعفر راجل سيدة   الأحد فبراير 07, 2010 1:13 am

الحياة دي ما مشاركة يا امير الله يستر على امير راجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟)هههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amir_ganawa
:: طالبابي مشارك ::
:: طالبابي مشارك ::


عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
العمر : 39
الموقع : University Putra Malaysia UPM - PhD Student
العمل/الترفيه : PhD of Software Engineering

مُساهمةموضوع: رد: جعفر راجل سيدة   الإثنين فبراير 08, 2010 3:48 pm

أيوه يا أم سما أكيد الحياه مشاركه بس على ما أظن ما زي مشاركه سيده لراجله جعفر...
والله يستر علي من زي سيده...

ههههههههههه

دوما
أمير غناوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جعفر راجل سيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات الطالباب لاين :: ~ :: { طالباب العام } :: ~ :: :: الراكــــوبة ::-
انتقل الى: